عبر تويتر

كيف تستطيع تفعيل وضع الأداء الامثل في ويندوز 10


عند إستخدامك للكمبيوتر لمدة طويلة ، وفي ونيدوز 10 تحديدا ، قد ترغب أحيانا في الحصول على اداء عالي ، وفي هذا المقال ومن خلال بعض الإعدادات البسيطة  ، سوف نستطيع تفعيل ميزة  (الأداء الأمثل) ، لان هذا الوضع في النسخ الحديثة من ويندوز 10 ياتي إفتراضيا مخفي ، وهو مخصص فقط للاجهزة التابعة للشركات ، ولكننا اليوم سوف نعيد تفعيله أيضا للحصول على اداء أفضل وعلى حسب إمكانيات جهازك طبعا .
منذ إصدار 1803 من ويندوز 10 ، قدمت لنا شركة مايكروسفت ميزة جديدة وتحسينات في خيارت الطاقة ، يدعى ( الأداء الأمثل ) ، وهو مخصص كما أسلفنا الذكر للشركات واماكن العمل الكبرى .
ولتفعيله ، مع عليك إلا الذهاب القائمة إبدأ ، ثم إعدادات ، ثم تبويب النظام ، ونختار من اليمين تبويب الطاقة وحالة السكون ، ومن الجهة اليسرى ننزل إلى الأسفل لنجد خيار إعدادات الطاقة الإضافية نضغط عليها ، سوف نجد خيارين الاول متوازن (مستحسن) ، والثاني إظهار مخططات إضافية نضغط على السهم سوف نجد خيار الأداء الأمثل ، نختارها وفقط للحصول على أفضل اداء.
لكن في نسخ اخرى من ويندوز 10 الإصدار المنزلي أو الإحترافية ، هذا الخيار يكون إفرتاضيا مخفي ، ولكن يمكن تنشيطه بخطوات بسيطة للإستفادة منه نحن كذلك ، والآن إليك الطريقة ..

1. تشغيل موجه الاوامر كمسؤول


اولا نضغط على زر إبدأ ، ثم نكتب في محرك البحث في الويندوز ( موجه الأوامر ) ، ومن ثم نختار تشغيل كمسؤول ، ثم نعم ،



2. إدخال القيمة :

في نافذة موجد الأوامر التي تظهر لك ، نلصق السطر التالي في موجه الأوامر ومن ثم entre ،

powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61
للتاكيد فقط ، يجب ان يؤكد موجه الاوامر نجاح العملية ، وتمكين ميزة إدارة الطاقة  ، وبالتالي إضافة هذا الخيار بالفعل، مثل الصورة المرفقة .


3. تنشيط وضع الأداء المثالي من الإعدادات

الآن مع عليك إلا الذهاب القائمة إبدأ ، ثم إعدادات ، ثم تبويب النظام ، ونختار من اليمين تبويب( الطاقة وحالة السكون )، ومن الجهة اليسرى ننزل إلى الأسفل لنجد خيار( إعدادات الطاقة الإضافية) نضغط عليها ، سوف نجد خيارين الاول متوازن (مستحسن) ، والثاني إظهار مخططات إضافية نضغط على السهم سوف نجد خيار الأداء الأمثل ، نختارها وفقط للحصول على أفضل اداء.
Hm

حمزة محمد : من دولة مصر ام الدينا, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها تعليم لغات البرمجة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تجيك تكنولوجي تعبر عما أهواه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة تجريبيةقالب النيل