عبر تويتر

فيسبوك يزيل شبكات "وهمية" من 8 دول بينها دولتان عربيتان

 


قالت شركة فيسبوك يوم الجمعة إنها فككت سبع شبكات منفصلة من الحسابات والصفحات الوهمية على منصتها كانت نشطة في إيران وأفغانستان ومصر وتركيا والمغرب وميانمار وجورجيا وأوكرانيا ، بسبب ممارسة "السلوك الزائف المنسق".

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي أنها أزالت الشبكات الجديدة كجزء من تقريرها الشهري عن "السلوك الخاطئ المنسق" ، والذي أشار أيضًا إلى أن فيسبوك أزال ما يقرب من 8000 صفحة متورطة في حملات التصيد في جميع أنحاء العالم في أكتوبر الماضي.

شاركت العديد من الشبكات التي أزالها موقع فيسبوك في حملات التأثير السياسي الخادعة باستخدام حسابات وهمية ، واستهدفت الجماهير محليًا وخارجيًا.

وذكر موقع فيسبوك أن شبكة واحدة من حسابات وصفحات فيسبوك في مصر وتركيا والمغرب يديرها أفراد مرتبطون بجماعة الإخوان المسلمين. وقال موقع فيسبوك: إن الصفحات استهدفت دولاً في أنحاء الشرق الأوسط وتضمنت بعض المحتويات التي وصفت بـ "الإرهاب".

اكتشف فيسبوك شبكتين "مزيفتين" في جورجيا تنشران محتوى سياسيًا ، إحداهما مملوكة لأفراد مرتبطين بحزبين سياسيين.

في أوكرانيا وميانمار ، اكتشف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن شركات العلاقات العامة كانت تدير حملات خادعة مماثلة نيابة عن الأحزاب السياسية.

وكانت الشركة تتخذ إجراءات صارمة ضد مثل هذه الحسابات في جميع أنحاء العالم بعد أن تعرضت لانتقادات لعدم تطوير أدوات بالسرعة الكافية لمكافحة المحتوى المتطرف وعمليات الدعاية.

وفي قصة منفصلة على فيسبوك ، تضاعف عدد أعضاء مجموعة فيسبوك العامة التي تروج لمزاعم كاذبة بتزوير الناخبين ، والديمقراطيين الذين يحاولون "سرقة" الانتخابات الأمريكية بسرعة إلى أكثر من 325000 عضو يوم الخميس ، بعد يوم واحد فقط من إنشائها.

ومجموعة Stop the Steal - التي تقول: أسستها منظمة Women for America First ، وهي منظمة محافظة غير ربحية ، دعت إلى "التحذير لحماية نزاهة التصويت".

تصف مجموعة "أوقفوا السرقة" التابعة للمجموعة: "الديمقراطيون يخططون لحرمان أصوات الجمهوريين من حق التصويت". الأمر متروك لنا ، نحن الشعب الأمريكي ، للقتال وإنهائه. "

وجهت المجموعة الأعضاء الجدد إلى صفحة لتسجيل بريد إلكتروني "في حالة مراقبة هذه المجموعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي".

Hm

حمزة محمد : من دولة مصر ام الدينا, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها تعليم لغات البرمجة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تجيك تكنولوجي تعبر عما أهواه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة تجريبيةقالب النيل