عبر تويتر

يختبر فيس بوك الآن ميزة جديدة للتواصل بين الجيران في نفس الحي

 


أكد موقع فيس بوك أنه يختبر ميزة جديدة تشجع المستخدمين على نشر الأخبار ومشاركتها في الشبكات الاجتماعية الصغيرة التي تركز على مناطق جغرافية صغيرة.

يمكن للمستخدمين إنشاء بروفايلات خاصة تشارك معلومات محدودة مع جيرانهم ، بينما يستخدم فيس بوك بيانات الموقع التفصيلية التي يجمعها من المسجلين لتقديم إعلانات "أكثر صلة".

يتم حاليًا اختبار الميزة - المسماة الأحياء - في منطقة واحدة فقط ، بمدينة كالجاري في كندا ، ولكن من المحتمل أن يمنح فيس بوك إمكانية الوصول إلى الميزة لمزيد من المستخدمين إذا نجح الاختبار الأولي. مع ملاحظة أن شبكة اجتماعية أخرى ، Nextdoor ، هي جدوى هذا النموذج ، ويقال: إنها تسعى إلى اكتتاب عام بتقييم يتراوح بين 4 مليارات و 5 مليارات دولار أمريكي.

نشر مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا يوم الثلاثاء لقطات شاشة من ميزة (الأحياء) الجديدة على فيس بوك على تويتر. ومع ذلك ، فقد شوهدت نسخة تجريبية مبكرة من هذه الميزة في شهر مايو.
أكد متحدث باسم فيس بوك اختبار الميزة لـ Bloomberg News وقال: "المستخدمون يستخدمون فيس بوك في كثير من الأحيان للمشاركة في مجتمعاتهم المحلية. للمساعدة في تسهيل ذلك ، نجري اختبارًا محدودًا لـ (الأحياء) ، وهي مساحة مخصصة داخل فيس بوك للأشخاص للتواصل مع جيرانهم. "

تُظهر لقطات الشاشة التي نشرها مات نافارا عملية الإعداد للميزة ، حيث يطلب فيس بوك من المستخدمين "التواصل مع الجيران". يحتاج المستخدمون إلى تأكيد موقعهم لإكمال التطابق مع منطقتهم ، مع القدرة على إبطال الوصول إلى هذه البيانات بعد ذلك. ثم أنشئ ملفًا شخصيًا محدودًا يمكن لجيرانك مشاهدته ، حتى لو لم يكونوا أصدقاء على فيس بوك.

تخبر شاشة الترحيب الخاصة بالميزة المستخدمين بتذكر خمس قواعد: "كن راضيًا" و "كن لطيفًا" و "حافظ على المستوى المحلي" و "حافظ على النظافة" و "مشاركة المعلومات القيمة". يمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء للانضمام ، ومطالبتهم بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بحيهم ومشاركة الصور. وقالت نافارا إن بإمكان المستخدمين مغادرة الأحياء أو تبديلها في أي وقت.

يُعتقد أن التركيز على الأحياء يتماشى مع تحرك فيس بوك البطيء نحو المجتمعات الأصغر. في السنوات الأخيرة ، ركزت الشركة بشكل كبير على المجموعات الخاصة والعامة ، بدلاً من المشاركة الأكثر انفتاحًا بين المستخدم والدائرة الأوسع من أصدقائهم.
Hm

حمزة محمد : من دولة مصر ام الدينا, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها تعليم لغات البرمجة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تجيك تكنولوجي تعبر عما أهواه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة تجريبيةقالب النيل