عبر تويتر

يطلق واتساب رسميًا خيار الرسائل المخفية

 


يوفر واتساب خيار الرسائل المخفية (Disappearing Messages) هذا الشهر ، ستسمح الميزة لمستخدمي منصة المراسلة المملوكة لشركة فيس بوك بحذف الرسائل تلقائيًا في محادثات الدردشة بعد سبعة أيام.يمكن لأي مستخدم في الدردشة الفردية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها ، بينما في الدردشة الجماعية يمكن فقط لمسؤولي المجموعة تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها.

قال متحدث باسم واتساب: نبدأ بفترة 7 أيام لأننا نعتقد أنها توفر راحة البال لأن المحادثات ليست دائمة ، بينما تظل عملية حتى لا تنسى ما كنت تتحدث عنه.

تمت الإضافة: قائمة التسوق أو عنوان المتجر الذي تلقيته قبل بضعة أيام سيكون موجودًا أثناء احتياجك له ، ثم يختفي بعد عدم الحاجة إليه.وتحتاج إلى تمكين اختفاء الرسالة على أساس كل مجموعة أو جهة اتصال ، وبمجرد طرح الميزة بالكامل ، ستكون متاحة كخيار جديد في قسم الاتصال لكل صديق في واتساب.لن يحذف الإعداد الرسائل القديمة ، وسيؤثر فقط على الرسائل الجديدة بمجرد تمكينها على أي من الطرفين.

وتقول واتسآب: إنها ستبدأ في طرح الرسائل المخفية لجميع المستخدمين هذا الشهر ، بحيث تكون المحادثات عبر التطبيق أقرب ما يمكن إلى المحادثات الشخصية.وأضافت: تم تحديد المدة بسبعة أيام ، لأنها قصيرة بما يكفي لتؤكد لك أن محادثاتك ليست دائمة مع السماح لك بالوقت الكافي للعودة إلى المحادثات الأخيرة.

كان فريق واتساب يختبر ميزة المراسلة المخفية منذ أكتوبر 2019 على الأقل ، وكانت متاحة في ذلك الوقت للمراسلة الجماعية فقط ، لكن المنتج النهائي يعمل لكل من المحادثات الجماعية والفردية.تعمل الميزة مع ملفات الوسائط ، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات gif المخفية عبر برنامج مراسلة.

وعندما ترد على رسالة مخفية ، فقد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام ، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى الرسالة حتى بعد زوالها.إذا تمت إعادة توجيه هذه الرسائل إلى محادثة تم فيها إيقاف تشغيل إعداد الرسائل المخفية ، فلن تختفي الرسالة بعد سبعة أيام.إذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة ، فسيتم تضمين الرسالة القابلة للإزالة في النسخة الاحتياطية ، وسيتم حذفها بعد استعادة المستخدم للنسخة الاحتياطية.

في حين أن الميزة هي بلا شك إضافة مفيدة لمنصة المراسلة ، فإن واتساب لا يضيف ميزات أمان أساسية لمنع المستخدمين من حفظ هذه الرسائل قبل إزالتها من الدردشة.توضح الشركة أن المستلمين سيكونون قادرين على حفظ وإعادة توجيه الرسائل القابلة للإلغاء ، والتقاط لقطة شاشة ، ولن يتم إخطار المرسل.

تتم إزالة ملفات الوسائط التي تستخدم الميزة من الدردشة ، ولكنها تظل على جهاز المستلم إذا تم تشغيل التنزيل التلقائي. لن يتم تنبيه المرسل إذا قام المستلم بحفظ الوسائط أو إعادة توجيهها أو أخذ لقطة شاشة قبل ذهابها

Hm

حمزة محمد : من دولة مصر ام الدينا, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها تعليم لغات البرمجة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تجيك تكنولوجي تعبر عما أهواه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة تجريبيةقالب النيل